دليلك لربح المال عبر موقع انستجرام .. نصائح ستساعدك !

هناك العديد من الطرق لتربح المال اعتمادا على نفسك فقط، خصوصا في عصر الإنترنت، فمثلا، هل تخيلت يوما أن تربح المال من موقع انستجرام ؟ ... كل ما تحتاجه هو الإبداع والمثابرة وفوق كل شيء الصبر والإصرار، ولكن يجب أن تتحلى أيضا بالواقعية، فربما تستغرق حوالي سنة لجمع عدد من المتابعين يمكنونك من ربح دخل ثابت.
ولكن إذا اتبعت الطريقة الصحيحة، فإنك ستتمكن من ربح بعض المال في خلال وقت قصير أو يمكنك أن تعتبرها هواية مسلية، وإليك كيف ستبدأ إذا أردت السير في هذا الطريق :

- جهز حسابك : قم بإنشاء حساب شخصي وتأكد من استخدام صورة واسم ووصف مناسبين.

- استهدف فئة محددة : حيث يمكنك أن تستهدف شريحة معينة ويستحسن أن تكون تلك الشريحة جمهور كبير، وتعلم كل ما يمكنك عنهم، فإذا كنت تهوى الرياضة يمكنك أن تستهدف الرياضيين أو إذا كنت محب للموضة يمكنك أن تستهدف محبي الأزياء وهكذا.

- انشر صور عالية الجودة : تأكد من التقاطك صور جيدة باستخدام كاميرا هاتفك أو كاميرا احترافية، وحاول أن تتعلم كل ما يمكنك عن التصوير والفلاتر لأن انستجرام هو أولا وأخيرا موقع صور فكل ما تحتاجه هو كاميرا جيدة وتطبيق مفيد لتعديل الصور والكثير من التمرينات على التقاط الصور.

- الإعلان عن منتج أو علامة : كرر مشاركة الصور الشعبية التي تتعلق بعلامتك وأرسل رسائل للشركات التي تستهدف منتجاتها وأحرص على أن تكون مجاملا وأن تتسلح بعدد متابعيك.

- أنشئ موقعك الخاص : بعد جمع عدد كاف من المعجبين يمكنك توجيههم لموقعك الإلكتروني الخاص لتجمع مزيد من المال عبر الموقع.

- بيع صور كبائع حر : إذا تمكنت من أن تمثل علامة أو اثنتين وربط حسابك بموقعك الإلكتروني يمكنك أن تبدأ ببيع الصور مباشرة في مقابل المال.

- استخدم موقع انستجرام كأرشيف : يربح بعض الأشخاص المال عن طريق تلقي الطلبات عبر صندوق الرسائل لطباعة وبيع صورهم.

- ارفع سقف طموحك : استثمر المال الذي جنيته لربح المزيد من المال حيث يمكنك أن تستخدمه للسفر لالتقاط صور رائعة لتنشرها على حسابك ليزداد متابعيك.

- شارك جمهورك : ابق دائما على تواصل مع متابعيك واستمع لآرائهم وردود أفعالهم، واحرص على أن يفتقدوك عند غيابك.