تويتر تعرِض التغريدات الأنسب لكل مستخدم


أعلنت شبكة تويتر تحديثها لنتائج البحث وتخلّيها عن طريقة الترتيب الزمني العكسي، واعتمادها على إظهار التغريدات ضمن نتائج البحث على أساس أهميتها بدلاً من زمن نشرها.
تأتي تلك التغييرات التي استهدفت طريقة عرض التغريدات ضمن نتائج البحث بشكل يتماشى مع ما اختبره مستخدمي المنصة حول التغريدات والجدول الزمني على مدى الأشهر العشرة المنصرمة. تقول الشبكة إن هذا الأمر قد يحسن تجربة المستخدم ويزيد من زمن استخدامه للمنصة.


إظهار الانسب للمستخدم
متحدثة باسم تويتر قالت "إن التغريدات الأحدث قد لا تكون مناسبة لما يجري البحث عنه، وأن المستخدم قد يبحث عن تغريدات ذات شعبية للتواصل أو من أجل فهم أفضل للموضوع الذي يبحث عنه والتغريدات المنشورة أخيراً قد لا تكون الأنسب بالنسبة له".


تعتمد تويتر في معرفة التغريدات ذات الصلة بما يبحث عنه المستخدم على البيانات المستقاة من سلوك المستخدم على المنصة، والتي يجري استخدامها في تدريب نماذج التعلم الآلي والذكاء الصنعي.


تويتر يستعيد Vine
على صعيد آخر، كان موقع تويتر قد أعلن إستعداده لإعادة تطبيق خدمة مشاركة الفيديو القصير Vine في شهر يناير المقبل، ولكن بشكل جديد أطلقت عليه اسم Vine Camera. يوفر التطبيق إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها ست ثواني ونصف، أي بزيادة نصف ثانية عن السابق، مع إمكانية نشر تلك الفيديوهات بشكل مباشر عبر حساب المستخدم على تويتر أو حفظها ضمن جهاز هاتفه الذكي.