إليكم بعض التعليمات لتحسين إشارة الواي فاي خلال خمس دقائق فقط

يمكن تشبيه نظام الواي فاي بالراديو، لذا أي شيء قد يؤثر عل أدائه، لذا للمحافظة على أداء عالٍ ولكي تتمكنوا بالقيام بما تريدون القيام به بشكل أفضل، عليكم وضع المسيّر (router) بمكان ملائم للحصول على الإشارة الفضلى وذلك يتطلّب منكم 5 دقائق فقط.

أولًا عليكم تثبيت الهوائي (Antenna) بالوضعية المناسبة للالتقاط الإشارة الأنسب، وذلك يكون عند وضعه بشكل عمودي صوب الأعلى، وإن كان هناك هوائيان فيجدر عليكم تصويب الهوائيين نحو الأعلى. ومن ثم، عليكم تثبين المسيّر في الوضعية المناسبة فمثلًا إن كان منزلكم كبيرا أو مكتبكم كبيرا إذا عليكم مركزته في الوسط للحصول على تغطية أكبر. أما وضعه على جانب واحد من المنزل يسبّب إشارة ضعيفة وأداء ضعيف.
بالإضافة إلى ذلك، لا تضعوا المسيّر إلى جانب أغراض معدنية فهي قد تسبّب بانقطاع الإشارة كليًا على عكس الخشب وجدران الجصّ التي لا تؤثر على الإشارة.

كما وأنه إذا كنتم تعيشون في مكان مليء بشبكات الواي فاي من منازل أخرى أو أماكن أخرى، فيمكن لذلك أيضًا أن يؤثر سلبًا على أداء الإشارة. لذا الحلّ أن تبدّلوا مكان المسيّر كي لا يتضارب مع شبكات أخرى.
إنه لأمر سهل أن تحسنوا إشارة الواي فاي لديكم، وبالطبع إن شراء مسيّر جديد يساعد في زيادة سرعة الأداء والالتقاط إشارة أفضل.