أكثر 8 حقائق جنوناً عن مواقع التواصل الاجتماعي تبدو حقيقية

أكثر 8 حقائق جنوناً عن مواقع التواصل الاجتماعي تبدو حقيقية
أكثر 8 حقائق جنوناً عن مواقع التواصل الاجتماعي تبدو حقيقية

يعد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الأنشطة التي تتطلب جهدا كبيرا، اذ يتعين على الراغبين أن يواكبوا أحدث الصيحات والاتجاهات لتحقيق أفضل نتائج.

وفيما يلي قائمة بأكثر 8 حقائق جنوناً عن مواقع التواصل الاجتماعي تبدو حقيقية بالفعل :

- أبرز أنصارك يحظون بأقل عدد من المتابعين على تويتر. اذ تبين أن 91 % من التنويهات على تويتر تتم من قبل مستخدمين يقل عدد متتبعيهم عن 500 متتبع.

- يوجد لتويتر 6 شبكات اتصال مميزة. فلا يوجد تطابق بين كل مستخدمي تويتر، فضلا عن أنه لا يوجد أحد يستخدم الموقع بالطريقة نفسها. وهو أمر بالغ الأهمية للماركات والعلامات التجارية، وبذلك يمكن استهداف آليات الاتصال كما ينبغي.

- المسوقون يؤكدون أن المحتوى المكتوب ينسخ المرئيات : فبحسب احدى الدراسات المسحية الخاصة بمواقع التواصل، وشملت آراء ما يقرب من 3000 مسوق، فقد تبين أن المحتوى المكتوب يحقق الصدى الأعلى بين معظم المسوقين.

- مستخدمو تويتر يتوقعون وقت استجابة سريعا: تبين وفق احصاءات أن 53 % من المستخدمين يتوقعون تلقي استجابات من العلامات التجارية في غضون ساعة.

- ساعات الليل المتأخرة هي أفضل وقت لاعادة ارسال التغريدات. ومن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها زيادة قاعدة المتابعين على تويتر هي اعادة ارسال تغريداتك.

- يوم الجمعة هو أفضل أيام التواصل لموقع الفيس بوك. ولك أن تعلم أن نشر محتوى جيد بشكل منتظم كل يوم هو أفضل طريقة للابقاء على تفاعل متتبعيك باستمرار.

- الصور تعزز من مستويات التواصل والتفاعل على صفحات الفيس بوك : وهو أمر حقيقي بنسبة 1000 %، اذ تتزايد التفاعلات بشكل كبير مع الصور والفيديوهات.

- فيس بوك، بينتيريست وتويتر تشهد معظم حركة المرور. ولك أن تعلم أن حركة المرور ( عدد الزيارات ) لموقعك أمر حيوي وضروري لما تقوم به من أعمال.