81 بالمئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية

81 بالمئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية
81 بالمئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية
بيّنت دراسة جديدة قامت بها الشبكة الاجتماعية المهنية LinkedIn بالتعاون مع مؤسسة TNS لبحوث السوق أن 81 % من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية في أعمالها وتساعدها هذه الوسائل في النمو وتطوير أعمالها.
ووفقاً للدراسة فإن استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة لوسائل الإعلام الاجتماعية يساعد هذه الشركات على جذب الزبائن الجدد والاحتفاظ بالزبائن الحاليين.
وقد شملت الدراسة 998 شركة صغيرة ومتوسطة في كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وقد حددت الدراسة الشركات الصغيرة بأنها الشركات التي تحقق عائدا بين مليون دولار و 9.9 ملايين دولار، في حين أن الشركات المتوسطة هي الشركات التي تحقق عائدا بين 10 ملايين دولار و49.9 ملايين دولار.
وأوضحت الدراسة أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي أكثر استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي من الشركات الأخرى.
وذكرت أن المنافسة تحتد بين مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة إليها ومن أبرز المتنافسين "فايسبوك"، "لينكد إن"، "تويتر". فالشبكة الاجتماعية المهنية "لينكد إن" لديها ملايين الحسابات للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتعمل هذه الشبكة بشكل دائم على إيجاد الحلول لهذه الشركات. أما الشبكة الاجتماعية "فايسبوك" فلديها مليون معلن اغلبهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة وهناك أكثر من 25 مليون صفحة نشطة للشركات على "فايسبوك". وكذلك يعمل موقع التدوين المصغر "تويتر" على جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تحسين منصة الخدمة الذاتية للإعلانات في "تويتر".
يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر
https://twitter.com/MhdGhareeb

يمكنك قراءة المزيد

زيادة استهداف الهجمات الإلكترونية الضارة للأجهزة الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي في 2014

14 طريقة تعزز بها وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي خلال 2014

الذكور الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

تعرّف إلى أرقام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من العرب!

21 حقيقة مذهلة عن مواقع التواصل الاجتماعي للعام 2013