Ra2ed | 5 مهارات أساسية ينبغي إتقانها إذا أردت البقاء في العمل لأكثر من 10 سنوات
Ra2d
اشترك الان في النشرة الأسبوعية    
3-7-2016 أشرف



facebook Google+   
  

5 مهارات أساسية ينبغي إتقانها إذا أردت البقاء في العمل لأكثر من 10 سنوات

نمر بتحوّل مذهل مع التكنولوجيا التي نستخدمها، فإن الكثيرين يعتقدون أن مستقبل العمل سيبدو مختلفا جداً بعد عشر سنوات.
إليكم خمس مهارات للبدء في إتقانها الآن للحفاظ على العمل على مدى العقد المقبل.

 

متابعة الموضة


هذا يعني البقاء على اطلاع على تطورات الصناعة، أخذ دروس، وحضور المعارض التجارية، وبعض قادة الفكر يتحدثون عن القطاع الخاص. وهذا يعني أيضاً متابعة ما يجري يوما بعد يوم في ما يتعلّق بالوظائف وكيف تتغيير.


التعاون بطريقة جديدة:


اتجاها تقارب من شأنهما أن يجبرانا على التعاون المريح بطرق جديدة. أولا، تستخدم الشركات المزيد من حسابها الخاص والخدمات المنفردة التي  تسمى بـ الاقتصاد الأزعج-حتى أنه من المهم أن تكون قادراً على العمل بفعالية مع الفرق المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للموظفين تمضية أكثر من ربع يوم عمل في القراءة والكتابة والرد على البريد الإلكتروني.


بناء العلامات التجارية، حتى كموظفين


أكيد لديك ملف لينكدين وانت حذر مما تذكر هناك على تويتر. لكن يحتاج موظفو التسويق إلى إلقاء نظرة أكثر شمولية مما هي علامتهم التجارية على الانترنت، يقول بالا آير، أستاذ تكنولوجيا المعلومات في كلية بابسون. بالإضافة إلى المعلمات المطلوبة لوسائل الاعلام الاجتماعية، يحتاج العاملون في مجال المعرفة وغيرها الى عنصر على الانترنت لعرض خبراتهم من خلال المشاركة على مواقع مثل Quora أو المواقع ذات الصلة بالصناعة حيث يمكنهم تبادل أفكارهم بشأن القضايا الرئيسية. 


بناء العلامة التجارية ومهارات تنظيم المشاريع الأخرى مهمة أيضاً حيث يتحول المزيد من العمال في الاقتصاد للعمل لحسابهم الخاص. للتنافس على أساس منتظم للحصول على الوظيفة المقبلة، ينبغي أن تكون لديك مجموعة من الأعمال ورأس المال عبر الإنترنت لتبقى الكرة في ملعبك.

 

تعلم المستوى التقني التالي


سواء كان جهازا يمكن ارتداؤه ويمكنه أن يساعدك على القيام بعملك من الطريق، وتعلم كيفية التفاعل مع آلات مجهزة الذكاء الاصطناعي، أو بداية التشغيل الآلي في مكتبك أو مكان العمل الأخرى، يتطلّب البقاء في الوظيفة تقبّل التكتولوجيا بدلا من تحاشي تغييراتها.  

 

تطوير الذكاء العاطفي لديك


هذا يبدو مبتذلاً، ولكن الآلات لا يمكنها بناء العلاقات، يقول مورغان. تطوير الذكاء العاطفي، والتعاطف، واحتضان الضعف، وبناء علاقات قوية مع زملاء العمل ستقطع شوطا طويلاً لإبقائكم في الوظيفة.

وأخيرا، الالتفات الى الجانب الإنساني من العمل، يمكنه أن يكون الطريقة في نهاية المطاف للحفاظ على فرص عمل قوية.


اشترك في قناتنا على يوتيوب
Loading the player....

أخبار مرتبطة

نصائح وأفكار مفيدة

مواضيع تهمك