Ra2d
اشترك الان في النشرة الأسبوعية    
25-7-2013 محمد غريب

facebook Google+   
  

جميعنا يطمح للنجاح في وتحقيق أهدافه في الحياة، إن تحقيق النجاح يكمن في الإيمان بالأفكار الإيجابية والقيام ببعض التصرفات والسلوكيات.

إليك عشر نصائح تساعدك على النجاح في حياتك:

حدّد أهدافك في الحياة: إن تحديد الأهداف يرسم لك المسار الذي يجب أن تسلكه، عليك أن تحدد أهدافاً تتناسب مع ميولك ورغباتك، أي أن تهدف لإنجاز أعمال تحبّها.

قم بإدارة وقتك: يجب أن تستغل وقتك جيّداً وحاول ألا تضيّع وقتك، قم بجدولة المهام المطلوبة منك لتحقيق هدفك بحيث تحدّد مدة زمنية لإنجاز كل مهمة.

قيّم أدائك: عليك أن تقيّم أداءك في كل فترة زمنية محدّدة كل شهر مثلاً، بحيث تحدّد المهام التي أنجزتها ولم تنجزها في وقتها المناسب وتحديد أسباب ذلك.

تخيّل النجاح في تحقيق هدفك:لكي تنجح عليك أن تتخيّل النجاح،ما سيعطيك شعوراً بالنجاح وسيحفزك على العمل أكثر ويمدك بالطاقة الإيجابية،ولكن لا تبالغ في أحلامك.

لا تخف من الفشل:يجب عليك ألا تفكّر بالفشل ولا تخف منه، ما عليك سوى الإيمان بهدفك والعمل على تحقيقه.

كن واثقاً بنفسك:الثقة بالنفس ضروية للنجاح، يجب أن تعتقد أنك ستنجح لكي تنجح، كذلك عليك الإيمان بإمكانياتك وقدرتك على تحقيق أهدافك.

اعمل بجد لتحقيق هدفك:لا يكفي أن تحلم بتحقيق هدفك ولكن عليك العمل بكل إمكانياتك وقدراتك لتحقيق ذلك.

حدّد المهارات التي يجب أن تكتسبها لتحقيق هدفك: لكل هدف مهارات معينة يجب أن تمتلكها لتحقيقه، لذلك عليك تحديد المهارات اللازمة لتحقيق الهدف والتدريب المستمرّعلى هذه المهارات من أجل اكتسابها.

التفكير الإيجابي: حاول أن تنظر للأشياء بجانبها الإيجابي وألا تفكر بالجانب السلبي لها، اِعتقد أن الظروف المحيطة بك ستكون مواتية لك وستساعدك  في إنجاز مهامك، أقنع نفسك بأن المصاعب والمشاكل التي تواجهك في تحقيق هدفك حلّها بسيط ولن تقف في وجه أهدافك.

ابن علاقات مع الأشخاص الناجحين في محيطك: إن بناء علاقات مع أشخاص ناجحين سيساعدك على النجاح، لأن هؤلاء سيلهمونك لتحقق أهدافك وتنجح في حياتك.

يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر

https://twitter.com/MhdGhareeb



يمكنك قراءة المزيد

تعرّف إلى 4 من أهم أسرار النجاح في مجال الأعمال

في عيد العمال ... هذا أفضل ما قيل عن النجاح والتقدّم

لم تتمكن كلوي كارداشيان من النجاح في تقديم برنامج X Factor

كيف تضمن النجاح لشركتك الصغيرة؟

تسع نصائح تضمن لك النجاح في الحصول على عمل

1 تعليقات أضف تعليقا   +
   
   
أرسل
علي الرياح
7/27/2013

hkdاني اقيم عملي كلي24ساعه ولي مدة تزيد عن 30 سنه وانا عل هذ الحال اريد ان احقق حلمي بشراء سيارة وزيار ة مكة المكرمة والمدينه انا وعيالي ولم تتحقق هذه الامنيه ولاايمناي ضعيف لنتحرت ولم احاول طول هذه ا

أخبار مرتبطة