7 طرق تتيح لك التفريق بين حقيبة اليد الأصلية ونظيرتها المقلدة

7 طرق تتيح لك التفريق بين حقيبة اليد الأصلية ونظيرتها المقلدة 7 طرق تتيح لك التفريق بين حقيبة اليد الأصلية ونظيرتها المقلدة 7 طرق تتيح لك التفريق بين حقيبة اليد الأصلية ونظيرتها المقلدة

يتعين على كل رجل التزام الدقة عند شراء قطعة جديدة من قطع الموضة الثمينة حتى تتأكد أنك لم تنفق كل تلك الأموال على قطعة مقلدة أو نسخة من القطعة الأصلية، لذا نذكر فيما يلي بعض النصائح التي تضمن التفريق بين الحقائب الأصلية والمقلدة :

1- اهتم بالتفاصيل: تهتم جميع الماركات العالمية بأدق تفاصيل منتجاتها، مثل شكل ونوع الخياطة، وتقوم بمراجعتها قبل بيعها، لذا إذ وجدت أي عيب في الحقيبة فتأكد أنها ليست أصلية.

2- انظر للأزرار والأقفال: جميع الأزرار والأقفال والعروات الموجودة في الحقائب الأصلية عادة ما تكون ذات شكل أنيق وجودة عالية وعادة ما يكون محفور فوقها اسم معين أو رقم معين كدليل على جودتها.

3- المواد المستخدمة: من المؤكد أن شركات الحقائب العالمية لا تستخدم إلا أفخر أنواع الجلود، لذا إذا وجدت جلد الحقيبة ملتصق أو متهدل أو خشن، فبالتأكيد ستكون مقلدة.

4- اسم العلامة التجارية: عادة ما يكون اسم العلامة التجارية مكتوب على الحقيبة المقلدة بحروف غير واضحة أو بطريقة خطأ.

5- الرقم التسلسلي: عادة ما تحتوي الحقيبة الأصلية على ورقة مكتوب عليها الرقم التسلسلي الخاص بها وتكون الورقة مثبتة في الحقيبة بحيث يكون من المستحيل نزعها دون تلف الحقيبة، أما الحقيبة المقلدة فتكون لورقة ملصقة بطريقة مهملة في أي مكان ويكون من السهل انتزاعها.

6- التعبئة والتغليف: الحقائب الأصلية تكون معبئة ومغلفة بطريقة معينة لا تستغني عنها وتستخدم أفخر مواد التغليف وأي اختلاف في شكل أول لون تلك المواد غالبا يدل على أن الحقيبة مقلدة.

7- الخواص المميزة: تمتلك كل شركة حقائب بعض العلامات المميزة الموجودة في كل حقائبها مثل لون البطانة الحمراء المميزة لشركة ديور ولون البطانة المماثل للون الحقيبة المميز لشركة برادا.