مجموعة Ermenegildo Zegna لربيع/صيف 2017


تنفح نسمة من السحر الإيطالي الصيفي الروح في مجموعتَي Ermenegildo Zegna وErmenegildo Zegna Couture لربيع/صيف 2017، من وحي متعة العيش. ركّزت العلامة على التأنّق من دون تكلّف، إحدى سمات الرجال الأغنياء، واستلهمت من الذوق الإيطالي الأسلوب البعيد عن المبالغة والحماس الممزوج بالطيبة، لتؤكّد على صورة الرجل المعاصر صاحب الشخصية القوية والستايل الأنيق.


تتناقض وتيرة الصيف الهادئة مع صرامة الخياطة، فتفتح المجال أمام احتمالات راقية تعبّر عنها القصّات الرخوة والسترات الطويلة ذات الأكتاف الناعمة غير المبطّنة، وتكمّلها سراويل عالية الخصر، مع طيّات أو بدونها.
يُحيي الطيف الواسع من الأقمشة المستخدمة هوية Zegna التاريخية الموروثة، ويتراوح من النسيج القطني المخطّط (seersucker)، والقماش الخشن (hopsack)، والقماش العثماني المضلّع (ottoman) والـقطن الرقيق (etamine)، إلى الحرير الخالص وقماش القنب والمزيج بين الكتّان والحرير والصوف. استعانت العلامة أيضاً بالجلد والجلد السويدي الخفيف والنفيس، والقطن العضوي، والصوف الرقيق لتصميم الملابس الخارجية الراقية والمعاطف، إلى جانب السترات المستوحاة من الدنيم وسترات البومبر وسترات البلايزر.


أمّا مجموعة الألوان "السينمائية" فتستحضر أجواء الخمسينيات الإيطالية بألوان الوردي الفاتح والبني والبنفسجي والخمري والأزق، تدخلها نفحات من الأبيض العاجي.
تُبرز الأكسسورات بدورها الطابع الصيفي الذي يغلب على المجموعة، فيتجلّى جلد Pelle Tessuta الحقيقي المبتكر من Ermenegildo Zegna في الأحذية وحقائب الأوراق وحقائب الملابس الكبيرة، فيما قماش mocassini المرن غير المبطّن يضفي لمسة من اللامبالاة والأناقة غير الرسمية إلى الموسم.
تعكس هذه المجموعة الأناقة الإيطالية الأصيلة التي تستهدف الرجل الذي يدرك قيمة البدلة المفصّلة وفقاً لأعلى المعايير ويستطيع إضافة تفاصيل غريبة ناعمة تحدّد أسلوبه الخاص، بينما يستمتع بشغفه بالحياة.