دليلك الكامل لتحسين نظامك الصباحي للعناية!

دليلك الكامل لتحسين نظامك الصباحي للعناية!
دليلك الكامل لتحسين نظامك الصباحي للعناية!

مهما كان مقدار النوم الذي تحصل عليه، سواء كانت ثماني أو تسع ساعات أو كنت تعاني من قلة النوم، فإن الاستيقاظ صباحاً قد يكون معاناة صعبة للكثيرين. سواء كنت تستيقظ فجراً أو تحاول أو تكون على الموعد لاجتماعك الهام، تصبح الأغطية مريحة وجذابة في تلك اللحظات التي ينطلق فيها منبهك لإيقاظك. إلا أننا نستجمع قوانا وننهض متثاقلين من السرير للاغتسال وارتداء الملابس ومغادرة المنزل. 

ولكن ماذا إن لم يكن الأمر كذلك؟ ماذا لو تمكنت من ضبط المنبه في موعد لاحق، وتمكنت من تمديد فترة النوم الصباحية قليلاً؟ يمكنك القيام بهذا، وكل ما عليك فعله هو إجراء تغييرات بسيطة ولكنها مهمة على خطوات العناية الصباحية، بحيث يصبح النظام أكثر كفاءة. 

 الاستحمام والحلاقة ليلاً 
لنبدأ بالأساسيات: لتسريع نظامك الصباحي، عليك أولاً التوقف عن الأمور التي تقوم بها صباحاً ويمكن عملها في وقت مسبق. أكثر المهام التي تستغرق وقتاً هي الاستحمام والحلاقة، وهذا يعني أن بإمكانك إطالة الحمام قدر ما تريد، وأن أغطية السرير ستبقى نظيفة وسيكون لديك وقت إضافي في الصباح. أما للحلاقة، فاستخدام جيليت ماك 3 تيربو، فهي مزودة بثلاثة شفرات حادة تضمن حلاقة دقيقة تماماً – مما يوفر وقتك الثمين في الصباح.  

استغنِ عن الحرارة 
إن لم يكن أمامك خيار للتخلي عن الاستحمام في الصباح، فمن الأفضل على الأقل أن تحرص على سرعة الاستحمام قدر الإمكان، ولا شيء يضمن لك ذلك كاستخدام الماء البارد. استحم بالماء البارد بحيث تضمن انك ستخرج من الحمام خلال أقل من خمس دقائق، والميزة الإضافية هو أن الماء البارد مفيد جداً لبشرتك.  

اختر المنتجات اثنين في واحد 
ولا نتحدث هنا عن منتجات الشامبو مع البلسم في نفس العلبة، لأن استخدام هذه المنتجات بشكل دوري قد يؤدي إلى تراكم البلسم المصنوع من السليكون في شعرك، وبالتالي يثقل بصيلات الشعر ويجعل شعرك يبدو باهتاً بلا حيوية – وهو العكس تماماً مما تريد الحصول عليه. ولكننا نتحدث عن استخدام منتجات العناية بالبشرة اثنين في واحد، ومنها مثلا المرطب الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس وكريمات مكافحة علامات تقدم السن التي تحتوي الريتينويد لمقاومة الحبوب والبثور. فهذه المنتجات فعالة تماماً كالكريمات ذات الوظيفة الواحدة، وهدفها هو عدم الحاجة إلى استخدام منتجات متعددة لنفس التأثير مما يوفر دقائق قيّمة في الصباح. فكل ثانية لها قيمتها.  

استخدم الأدوات الكهربائية 
هل لا زلت تستخدم الفرشاة اليدوية لأسنانك؟ حان وقت التوقف عن ذلك واستعمال الأدوات التي تقوم بالعمل تلقائياً. فهناك سبب يجعل الناس يتجهون لتلك الأدوات الكهربائية، حيث أنها تستطيع إزالة البلاك والجير المتراكم دون جهد، وفي وقت أقل بكثير مما تحتاجه الفرشاة العادية. لا شك في أن ذلك سيرسم بسمة على وجهك.